جهود مواطن سعت لصنع معمله الخاص بالمنظفات

حبهً لمهنته وشغفه في تحقيق حلمه بتأسيس معمله الخاص لصناعة المنظفات قام المواطن اوسب عبدي بجهده الشخصي لافتتاح شركته الخاصة باسم “أوسو لصناعة المنظفات”.

في البداية كان للمواطن اوسب مسكي عبدي من قرية جيلك محل للجملة الخاص بـ بيع المنظفات وبالأخص اللودلين  وكان يقوم بإحضارها من الباب لبيعها في كوباني.

باشر عبدي بهذا العمل منذ اكثر من ١٣ سنوات وما يزل يحاول إلى توسيع مشروعه وزيادة انتاجه, عمله في بيع اللودلين أعطاه الإلهام لصنع هذه المادة بنفسه وبعد عدة محاولات وبحسب اتباعه للمكونات والمقادير التي تستخدم في صناعتها توصل إلى طريقة لصنع مادة اللودلين.

وبعد عدة محاولات استطاع صناعة المعجون ومن ثم الشامبو والكلور وآخر ما استطاع صنعة هو سائل الغسيل للملابس الذي يدعى بـ “الاسبرين.”

بعد انقطاع الطرق التي تؤدي إلى الباب أصبح أوسب يقوم بإحضار المواد اللازمة من مدينة منبج ومع مرور الوقت حبه لصناعة المعجون والمنظفات جعله يشجع أبنائه للاجتهاد في الدراسة, حيث قام احد ابنائه بدراسة فرع  الكيمياء وليتعلم بذلك كيفية صناعة هذه المواد وتطوير مشروعهم أكثر فأكثر.

والآن يملك المواطن عبدي شركته الخاصة التي تقع القريبة من شارع 48 في مدينة كوباني والتي أصبحت مقصد أغلب التجار لشراء المنظفات لبيعها في السوق.

search previous next tag category expand menu location phone mail time cart zoom edit close