معرض للصور الفوتوغرافية  في مقاطعة كوباني

أقام  مركز سائرون  نحو الشمس (Şopdarên Rojê) معرضاّ للصور الفوتوغرافية في مقاطعة كوباني، وذلك في مركز باقي خدو للثقافة والفن.

بتوافد العشرات من الأهالي وممثلو الإدارة الذاتية الديمقراطية وأعضاء المؤسسات المدنية أقام مركز سائرون نحو الشمس (Şopdarên Rojê) معرضاّ للصور الفوتوغرافية .

وكان من بين الحضور كل من نائبة الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي هيلين حاجم,  الرئاسة المشتركة لهيئة الخارجية كلستان حسن,  الرئاسة المشتركة لهيئة الطاقة نسرين كنعان, الرئاسة المشتركة لمديرية الآثار جين خالد,  نائب هيئة الشؤون الاجتماعية والعمل بهاء الدين علي وممثلو هيئة العدل مزكين حاجي محمود وأحمد شيخو.

بدأت المراسم  بقص شريط الافتتاح المعرض من قبل والدة أحد المناضلين في كوباني,  والمعرض عبارة عن مئة لوحة  لصور فوتوغرافية عن مقاومة  وحدات حماية الشعب والمرأة في روج آفا، والتي تحاكي أحداث المقاومة والنضال في جبهات القتال وبالأخص مقاومة العصر في عفرين, بالإضافة إلى ذلك صور لأطفال وأهالي عفرين.

المعرض الذي أقيم في مركز باقي خدو في تمام الساعة 9 صباحاً سيستمر لغاية الساعة 5 مساءً, وبعد الانتهاء من افتتاحية المعرض تم عرض فيلم سنفز يوني عن مقاومة العصر في عفرين.

الجدير بالذكر أن نشاطات مركز( Şopdarên Rojê)  بدأ من خلال إقامة معرضه الأول في مدينة ديريك وصولاُ إلى مقاطعة كوباني.

 

search previous next tag category expand menu location phone mail time cart zoom edit close