توزيع الكتب على مدارس مقاطعة كوباني

تسعى هيئة التربية في مقاطعة كوباني بتأمين احتياجات طلاب المدارس في بداية العام الدراسي من الكتب المدرسية لكافة المراحل التعليمية، وعملت الهيئة واللجان المختصة والمشرفة على آلية توزيع الكتب المدرسية بتوزيع 10 آلاف كتاب في مدارس كوباني وقراها.

ونظراً لزيادة عدد الطلاب في كل سنة تزداد متطلباتهم مما يتوجب على الإداريين والمدرسين بذل مجهود أكبر لتطوير التربية والتعليم ، وتوفير عدد أكبر من الكتب الدراسية.

وحسب ما أفاده الإداريين بأن هذه السنة تطلب منهم تأمين كتب أكثر من السنة الماضية ، وبهذا الخصوص تحدثت الإدارية في لجنة مدارس كوباني زوزان خليل قائلةً: “نحن نقوم بتوزيع الكتب منذ ما يقارب الـ 15 يوماً ، حيث يتم توزيع الكتب القديمة بحسب قائمة الطلبة للسنة الماضية وحتى الآن وصلت 3 دفعات ، باللغة الكردية للمستوى الأول واللغة العربية للمستوى الخامس” .

وأشارت خليل ” نظراً لزيادة عدد الطلاب في مدارس المقاطعة وقراها هذه السنة يوجد نقصاً في عدد الكتب، لذلك نحاول تغطية المدارس بالكتب القديمة قدر الإمكان حتى تصلنا النسخ الجديدة من الكتب”.

ونوهت في نهاية حديثها ” أنه تم توزيع 70 % من الكتب أي ما يقدر بـ 10 آلاف كتاب للمرحلة الابتدائية والاعدادية والثانوية  في مدارس مقاطعة كوباني وقراها” .

 

 

 

search previous next tag category expand menu location phone mail time cart zoom edit close