مشفى كوباني يقدم الرعاية الصحية للأهالي

يستقبل مشفى كوباني قرابة 200 مريضاً يومياً و من كافة الأعمار ، وتعد من المراكز الصحية الأكثر إقبالاً للمرضى.

مشفى كوباني الذي افتتح عام 2016 من قبل الهلال الأحمر الكردي وبدعم من منظمة أطباء بلا حدود لتكون أولى المشافي العامة التي تقدم الرعاية الصحية للأهالي وبشكل مجاني.

وتقوم هيئة الصحة في مقاطعة كوباني بدعم المشفى بالأدوية والمستلزمات من أجهزة طبية ومعدات للجراحة ،بالإضافة إلى ذلك الإشراف على المشفى والقيام بجولات لمتابعة آلية العمل وأوضاع المرضى.

استقبال المرضى منذ بداية عام 2018 وحتى 30/9/2018

مشفى كوباني الذي يضم كوادر طبية متخصصة وكافة المعدات والأجهزة التي يحتاجها الأطباء لعلاج المرضى ، قام بعلاج واستقبال 44837 مريضاً من النساء والرجال والأطفال منذ بداية عام 2018 ، من بينهم  1972 طفلاً ، وإجراء 872 عملية جراحية.

يضم المشفى كافة الأقسام الطبية من قسم الأطفال والداخلية وتصوير الأشعة والطبقي المحوري إلا أنها يفتقر لوجود طبيب مختص بالجراحة العصبية.

مشفى كوباني المركز الأكثر إقبالاً للأهالي

يتوافد المئات من الأهالي بشكل يومي لتلقي العلاج في المشفى وتقوم الكوادر الطبية بتقديم كل ما يحتاجه المريض على مدار ال 24 ساعة.

حيث تحدث أحد المرضى في مشفى كوباني سردار بركل قائلاً : لدي مرض في الكبد وأقوم بزيارة المشفى بين الحين والآخر لتلقي العلاج تحت إشراف الأطباء الذين يقومون بواجبهم على أكمل وجه.

search previous next tag category expand menu location phone mail time cart zoom edit close