افتتاح مركز لغسيل الكلية في كوباني

 

افتتحت هيئة الصحة  في مقاطعة كوباني مركزاً مستقلاً للعناية بالأمراض الكلوية  وليقدم عمليات غسيل  كُلى للمرضى الذين يعانون من أمراض كلوية المزمنة.

افتتاح المركز جاء تلبية لمتطلبات الأهالي من المقاطعة بتوفير الخدمة داخل نطاق المقاطعة ولتخفيف عبء وعناء ومشقة التنقل والسفر.

وتسعى هيئة الصحة في مقاطعة كوباني منذ تأسيسها لتطوير القطاع الصحي ولتوسيع في محفظة خدماتها في مجال خدمات الرعاية الصحية مما لا شك فيه بأن مركز غسيل الكلى سيقدم خدماته المجانية والرعاية للأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى الذي تم افتتاحه بتاريخ 11/3/2018 في قرية حلنج شرقي مدينة كوباني.

ويوجد في المركز من أربعة أجهزة لغسيل الكلى ومحطة تحليه لمياه تغذية الجهاز وأدوية علاجية مخصصة لغسل الكلية ويتلقى المرضى  كل أسبوع جلستي علاج  لغسل الكلية وتستغرق الجلسة الواحدة أربع ساعات متتالية.

وبهذا الخصوص تحدثت الممرضة  في مركز كوباني لغسيل الكلية فاطمة احمد قائلة:

“يستقبل المركز يومياً حالات إسعاف وحالات أخرى ونظراً لتزايد عدد المرضى يوماً بعد يوم هنالك حاجة إلى المعدات والأجهزة, نحن في المركز هدفنا تقديم المساعدة والعناية الصحية للمرضى رغم قلة الإمكانيات إلا أننا نقوم بعملنا وواجبنا على أكمل وجه”.

وتهدف عملية غسيل الكلى التي يتمّ إخضاع المريض لها لتخليص الجسم من الفضلات والسوائل الزائدة عن حاجة الجسم بالإضافة إلى الحفاظ على توازن الجسم  وتخليص الجسم من السموم والفضلات الزائد.

search previous next tag category expand menu location phone mail time cart zoom edit close